Radio Alhoceima Alhucemas Amazigh Rif Maroc Morocco Maghreb Tamazgha

Tu Tienda Amiga - Tienda de decoración del hogar

الأخبار باللغة العربية

Imprimir

افتتاح الموسم المسرحي والثقافي 2010- 2011 لفرقة الريف للمسرح الأمازيغي بالحسيمة

Escrito por Administrator on .

Teatro Rif Alhoceimaافتتحت فرقة الريف للمسرح الأمازيغي بالحسيمة موسمها الثقافي والفني 2010-2011 بمجموعة من الانشطة التي تدخل في اطار مشروع " ثايري / المواطنة والتنوع المغربي باندلوسيا " الممول من طرف جهة الاندلس بشراكة فرقة مع منظمة FCEAR Habitafrica .

ومن بين هذه الأنشطة ورشة الدراماتورجيا التي نظمت ما بين 13 الى 23 شتنبر 2010 بالمركب الثقافي والرياضي بالحسيمة تحت اشراف المخرج العاقل اقعان مخرج فرقةde la mer Marseille théâtre وهوابن الريف من منطقة السواني اقليم الحسيمة  ، استجاب لدعوة فرقة الريف ليساهم في اخراج عمل مسرحي يتناول موضوع الهوية ، الهجرة ، التنوع الثقافي ، المرأة.

 

بالاضافة اشراف الفنان التشيكلي والسينوغراف محسن بوزمبو والفنانة الفرنسية فريدريك فوزبيت على اعداد سنوغرافيا المسرحية من ملابس وديكور ، وانارة .

كما اشتملت الانشطة تبادل ثقافي تضمنت زيارة منسقة منظمة "سيار " انا ليرولا الى الحسيمة ، وكل من الممثل حدوش بوتزوكنت ومدير الفرقة لعزيز ابرا هيمي الى عدة اقاليم في جهة الاندلس لعقد عدة لقاءات مع فعاليات جمعوية من مختلف الاهتمامات كالمرأة المهاجرة ، الثقافة الامازيغية ، المسرح ، الثقافة ، التراث ، وكذلك مسؤلي الثقافة بالبلديات التي ستشملها عروض المسرحية بداية السنة المقبلة . وزيارة مجموعة من المواقع الاثرية التي تعود الى الفترة الاسلامية للاندلس .

 

للمزيد من المعلومات :

Esta dirección de correo electrónico está protegida contra spambots. Usted necesita tener Javascript activado para poder verla.

Esta dirección de correo electrónico está protegida contra spambots. Usted necesita tener Javascript activado para poder verla.

الثابت 0539980336

منسق البرامج الثقافية والفنية / 0676957918

مدير الفرقة /0668161384

عن لجة الاعلام والتواصل

جمعية الريف للمسرح الامازيغي بالحسيمة

 

 

Escribir un comentario


Código de seguridad
Refescar