Radio Alhoceima Alhucemas Amazigh Rif Maroc Morocco Maghreb Tamazgha

Tu Tienda Amiga - Tienda de decoración del hogar

الأخبار باللغة العربية

Imprimir

اغراو ناريف ببلجيكا يطالب باطلاق سراح شكيب الخياري و يقررتنظيم وقفة امام السفارة المغربية

Escrito por dalil-rif on .

اغراو ناريف ببلجيكا يطالب باطلاق سراح شكيب الخياري و يقررتنظيم وقفة امام السفارة المغربية طالب التجمع الديمقراطي للريف المعروف باغراو ناريف السلطات المغربية باطلاق صراح الناشط الحقوقي شكيب الخياري بدون قيد او شرط واعادة الاعتبار له من خلال جبر الضرر الذي لحق به جراء ما اسمته بالاعتقال الظالم كما دعت المنظمات الحقوقية و المدنية داخل المغرب وخارجه للضغط على سلطات الرباط من أجل الإطلاق الفوري للخياري.
وجاء في بيان اصدره التجمع بعد اجتماع لاعضائه يوم الاحد 10 اكتوبر من اجل التداول في مجموعة من القضايا منها قضية الناشط شكيب الخياري الذي يقضي عقوبة حبسية بسجن تازة بعد تصريحات صحفية له اعتبرها القضاء تسفيها لعمل السلطات في مكافحة المخدرات .
واعتبر التجمع ان ما قاله شكيب لا يعدو ان يكون تعبير عن راي يفضح فيه الفساد الاداري و السياسي بالمغرب عموما وبالريف بشكل خاص .
هذا ودعا اغراو ناريف في بيانه الى جعل يوم 10 دجنبر من كل سنة و الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الانسان يوما وطنيا للتضامن مع شكيب الخياري وكافة معتقلي الراي بالمغرب حسب تعبير البيان مقررا تنظيم وقفة احتجاجية تضامينة معه بنفس التاريخ امام السفارة المغربية ببلجيكا مهيبا في نفس الوقت بكل المنظمات الديمقراطية المغربية و البلجيكية إلى التعبئة و الحضور الوازن و المشاركة الواسعة في هذه الوقفة.

Escribir un comentario


Código de seguridad
Refescar